أفضل 10 لاعبي كرة القدم | ترتيب الكرة الذهبية 2024

تحديد ترتيب الكرة الذهبية 2024 يشهد منافسة شديدة بين العديد من نجوم كرة القدم في أوروبا، حيث يتنافسون على تحقيق أداء مميز مع أنديتهم والمنتخبات من أجل الفوز بالجائزة المرموقة.

أصبحت جائزة الكرة الذهبية واحدة من الجوائز المرموقة التي يترقبها العالم بأسره، لمعرفة من سيكون أفضل لاعب في العالم بعد انتهاء موسم طويل مليء بالأحداث المشوقة.

تقوم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بتقديم جائزة الكرة الذهبية سنوياً مع جوائز أخرى لأفضل لاعبين في العالم، ولكن ابتداءً من عام 2024، ستعرض الجائزة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

من المعروف أن ليونيل ميسي، اللاعب الأرجنتيني المخضرم، فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 بعد منافسة قوية مع إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي، مما جعله يكون اللاعب الأكثر تتويجًا بالجائزة بواقع 8 مرات.

مع ذلك ، يحتوي حفل فرانس فوتبول ليس فقط على جائزة الكرة الذهبية ، ولكن أيضًا على جوائز أخرى مثل جائزة أفضل لاعب شاب “كوبا” وأفضل حارس “ياشين” وجائزة أفضل هداف “جيرد مولر”.

تصنيف الكرة الذهبية 2024 – قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم.

خلال هذا التقرير، ستكون 365Scores بجانبكم من بداية الموسم وحتى نهايته، لعرض أبرز 10 لاعبين مرشحين للفوز بالجائزة بناءً على أرقامهم وإحصاءاتهم طوال الموسم، بالإضافة إلى الإنجازات الفردية والجماعية مع الأندية والمنتخبات.

10-مارتن أوديجارد، الذي يمثل أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، هو لاعب كرة القدم من النرويج.

قائد أرسنال البارز استعد لرفع كأس البريميرليج بعد غياب طويل في الجولة الأخيرة من البطولة، لكن مانشستر سيتي قطع طريقه.

شارك أوديجارد في 35 مباراة مع أرسنال، حيث سجل 8 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة لزملائه. كما شارك في 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين وصنع هدف آخر.

9- توني كروس – ريال مدريد/ألمانيا

تقدم النجم الألماني توني كروس أداءً مميزاً مع نادي ريال مدريد في هذا الموسم، حيث يظهر بثبات واستمرارية ورغم تقدمه في السن إلا أنه لا يزال يحافظ على مستواه الرائع في الملعب.

بفضل أداء كروس الرائع، بدأ المنتخب الألماني يستعيد زخمه، وطلب منه مدربه جوليان ناجلسمان العودة للمشاركة في المباريات الدولية، بعد انقطاع دام عامين منذ اعتزاله للعب مع منتخب المانشافت.

يظل وجود كروس ضروريًا في وسط ملعب ريال مدريد، حيث لا يمكن تقدير قيمة خبرته وقيادته، خاصة بالنسبة للاعبين الشباب مثل فالفيردي وكامافينجا. بالرغم من أن أرقام أهدافه ومساعدته لم تكن مرتفعة هذا الموسم مقارنة بالسنوات السابقة، وربما يعود ذلك لتغير دوره على الملعب تحت إشراف كارلو أنشيلوتي، إلا أن وجود جود بيلينجهام وإبراهيم دياز يعززان صموده.

8- رودري – مانشستر سيتي/إسبانيا

أصبح رودري كجزء أساسي من خطة لعب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، حيث يعتبر اللاعب الرئيسي في وسط الميدان للفريق السماوي وقد سجل هدف الفوز في أول بطولة لدوري أبطال أوروبا للفريق في تاريخه.

الإسباني شارك مع فريق مانشستر سيتي في 46 مباراة منذ بداية موسم 2023/2024، حيث سجل 8 أهداف وصنع 14 تمريرة حاسمة لزملائه، ويساهم في مساعدة فريقه على المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

حقق رودري لاعب فريق مانشستر سيتي أولى البطولات للموسم الحالي، بعد فوزه بكأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، حيث فاز في المباراة النهائية على فريق فلومينينسي البرازيلي.

على الصعيد العالمي، ساهم رودري في دعم منتخب إسبانيا للتأهل إلى بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا في يونيو من العام المقبل.

7-إرلينج هالاند هو لاعب كرة القدم النرويجي الذي يلعب لنادي مانشستر سيتي.

آلة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند، الذي قدم موسمًا مذهلا في الموسم 2022/2023، حيث سجل أكثر من 50 هدفًا في مختلف البطولات.

على الرغم من تراجع أداء هالاند في بداية الموسم الحالي مع مانشستر سيتي، إلا أنه بدأ يعود إلى تسجيل الأهداف مؤخراً بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة لفترة طويلة، وعدم مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية عام 2023.

سجل هالاند 25 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متصدرًا قائمة هدافي الدوري، ويفصل بينه وبين كول بالمر صاحب الـ21 هدف فارق 4 أهداف.

حقق لاعب كرة القدم 6 أهداف في 8 مباريات شارك فيها مع فريق سكاي بلو في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسيواجه تحدياً قوياً للتنافس على المراكز الأولى في جائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

6- فلوريان فيرتز – لاعب فريق باير ليفركوزن في ألمانيا.

اللاعب الألماني الشاب، فلوريان فيرتز، كان أحد أهم الأسباب التي أدت إلى فوز فريق باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخهم.

اعتمد ليفركوزن بشكل كبير على اللاعب الألماني الواعد فلوريان فيرتز، الذي قدم أداء رائع مع الفريق حتى الآن، وعرف مدربه تشابي ألونسو كيفية استغلال قدراته، حيث سجل هدفين في مباراة التتويج ضد بريمن.

يتميز فيرتز بتمريرات حاسمة مميزة، ويشبه لاعب وسط مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، ويثبت ذلك بـ18 تمريرة حاسمة قدمها مع فريقه حتى الآن.

5- هاري كين – بايرن ميونخ/إنجلترا

اندثر اللاعب الدولي الإنجليزي هاري كين من المركز الأول إلى المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية 2024 التابعة لـ365Scores، بعد أن تفوق عليه حتى الآن كيليان مبابي في المنافسة.

هاري كين، الذي كان هداف الدوري الإنجليزي عدة مرات، يسعى الآن لتحقيق لقب هداف الدوري الألماني بعد انتقاله إلى نادي بايرن ميونخ في صيف عام 2023.

سجل الأمير الشاب هاري كين 36 هدفًا في الدوري الألماني حتى الآن، وسجل 8 أهداف أخرى مع فريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا.

قاد كين أيضاً منتخب بلاده، إنجلترا، في مساعي التأهل إلى بطولة يورو 2024 التي ستُقام في ألمانيا في يونيو 2024.

4-كيليان مبابي، لاعب كرة القدم في باريس سان جيرمان من فرنسا.

يظهر الفرنسي كيليان مبابي أداء رائع مع باريس سان جيرمان سواء في الدوري الفرنسي أو في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تراجع أداء الفريق الباريسي منذ بداية موسم 2023/24.

سجل كيليان مبابي حضوره في 45 مباراة مع نادي باريس سان جيرمان حتى الآن، وسجل 43 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة لزملائه.

على الصعيد العالمي، نجح مبابي في المساهمة في تأهل منتخب فرنسا إلى بطولة يورو 2024 بكفاءة. وقد ساهمت هذه الإنجازات في تقدم مبابي في سباق الكرة الذهبية 2024 وحصوله على المركز الأول.

3- فيل فودين، مانشستر سيتي، إنجلترا.

يتمتع فيل فودين بموسم مميز ويؤكد نفسه كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في العالم، حيث يكون اللاعب الأهم في مانشستر سيتي هذا الموسم، رغم وجود إيرلينج هالاند، وذلك بفضل قدرته على التنوع والإبداع وتهديده لتسجيل الأهداف مما يجعله عنصرًا حيويًا في خطط بيب جوارديولا.

بسبب غياب كيفين دي بروين عن المباريات بسبب الإصابة، بدأ فودين يقدم أداءً مميزاً حيث أصبح قائد هجوم فريق السيتي. يتميز فودين بتسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة بشكل رائع وملفت للانتباه.

فيل فودين يمثل تهديدا دائما على أرض الملعب، حيث يخلق فرصا لنفسه ولزملائه في الهجوم. يمتلك القدرة على اللعب في مراكز مختلفة في الهجوم، سواء كصانع لعب أو جناح، بمهارة وإبداع فائقين، مما يجعله كابوسا للمدافعين.

2-جود بيلينجهام من ريال مدريد وهو من إنجلترا.

الملك الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي يتميز بشكل كبير مع ريال مدريد منذ انضمامه في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023.

بيلينجهام سجل هدف على الأقل في كل مباراة شارك فيها مع ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، مما يجعل البعض يرى أنه قد يكون مهاجمًا بارعًا بدلًا من لاعب وسط الملعب.

وساهم بيلينغهام أيضًا في تأهل منتخب إنجلترا إلى بطولة يورو 2024 بعد تجاوزه التصفيات بنجاح.

إذا استمر بيلينجهام على نفس الأداء حتى نهاية الموسم، فقد يكون في المرتبة الأولى لجائزة الكرة الذهبية عام 2024.

1- يمثل فينيسيوس جونيور فريق ريال مدريد وهو من البرازيل.

شارك البرازيلي فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في 35 مباراة فقط منذ بداية موسم 2023/24، نتيجة تعرضه لإصابة في البداية وفترة منتصف الموسم التي حالت دون مشاركته، بالإضافة إلى الإصابة التي تعرض لها مع منتخب البرازيل خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر 2023.

سجل اللاعب البرازيلي 21 هدفًا وقد صنع 11 هدفًا آخرين لزملائه في مختلف البطولات التي شارك فيها مع فريقه هذا الموسم.

على الرغم من ذلك، شارك فينيسيوس بشكل كبير في فوز فريق ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني بعد تسجيله ثلاثة أهداف في المباراة النهائية ضد برشلونة، حيث انتهت المباراة بفوز الملكي 4-1. وقد ساهم هذا الإنجاز في تحسن تصنيفه في تصنيف الكرة الذهبية 2024 لـ 365Scores.